ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، لتحوم قرب ذروة قياسية سجلتها في الجلسة السابقة، إذ عززت بيانات اقتصادية حديثة الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيبدأ خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 2428.14 دولار للأوقية بحلول الساعة 01:10 بتوقيت غرينتش، وسجلت السبائك مستوى قياسياً عند 2449.89 يوم الاثنين.

في حين تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 في المئة إلى 2431.80 دولار.

أظهرت البيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت أقل من المتوقع في أبريل، ما يشير إلى أن التضخم استأنف اتجاهه الهبوطي، ما عزز التوقعات بخفض سعر الفائدة في سبتمبر أيلول، وفقاً لأداء فيدواتش التي تقيس توقعات تحركات أسعار الفائدة خلال اجتماع الفيدرالي المقبل.

ومع ذلك، فإن مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي ليسوا مستعدين للقول إن التضخم يتجه إلى هدف البنك المركزي الأميركي البالغ 2 في المئة، على الرغم من البيانات الباردة التي صدرت الأسبوع الماضي، حيث دعا العديد منهم إلى استمرار الحذر في السياسة.

يُعرف الذهب بأنه وسيلة للتحوط من التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 في المئة إلى 32.25 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.1 في المئة إلى 1045.80 دولار، وخسر البلاديوم 0.4 في المئة إلى 1023.25 دولار.

(رويترز)

شاركها.
Exit mobile version