تسلط الأضواء اليوم السبت في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على الملعب الأوليمبي بمدينة رادس في تونس حيث تقام مباراة الذهاب بنهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2023-2024 في ديربي شمال إفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري في نهائي يحصل منه الفائز على أربعة ملايين دولار بينما يحصل الخاسر على 2.5 مليون دولار.

وبحسب بيانات موقع ترانسفير ماركت يُعد الأهلي المصري ثاني أعلى فريق من حيث القيمة السوقية في دوري أبطال إفريقيا إذ تبلغ نحو 32 مليون يورو بينما يأتي الترجي التونسي في المركز السادس إذ تصل قيمته السوقية إلى نحو 17 مليون يورو كما تبلغ القيمة السوقية للبطولة التي يشترك فيها 54 فريقاً من شتى بقاع القارة السمراء نحو 202 مليون يورو بينما تبلغ إجمالي قيمة نظيرتها كأس الكونفيدرالية الإفريقية نحو 102.6 مليون يورو ويشترك بها 52 فريقاً.

ويمتلك الأهلي المصري، إلى جانب كونه الأكثر تتويجاً باللقب (11 لقباً)، ثلاثة من أعلى اللاعبين قيمة سوقية بالبطولة: المالي أليو ديانغ (3.5 مليون يورو) والمصريان محمد عبدالمنعم (2.5 مليون يورو) وإمام عاشور (مليوني يورو) كما يمتلك الأهلي بين صفوفه هداف البطولة للموسم الحالي وهو حسين الشحات برصيد خمسة أهداف الذي تبلغ قيمته السوقية نحو 900 ألف يورو بحسب بيانات ترانسفير ماركت.

وفيما يخص الترجي الرياضي التونسي الذي يمتلك في جعبته أربع بطولات دوري أبطال إفريقيا، فإن أعلى لاعبيه قيمة سوقية هو التونسي ياسين مرياح الذي تبلغ قيمته السوقية نحو 1.8 مليون يورو.

ويطمح الأهلي إلى إضافة اللقب الإفريقي الثاني عشر إلى خزائنه بينما يتوق مشجعو الترجي الرياضي باقتناص اللقب الخامس لهم.

وعلى صعيد بطولة الكونفيدرالية الإفريقية يلتقي الزمالك المصري بنهضة بركان المغربي يوم الأحد على أرضية استاد القاهرة الدولي في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة في مباراة العودة لنهائي البطولة. ويمتلك الزمالك أعلى لاعبي البطولة من حيث القيمة السوقية وهو الجناح المصري أحمد سيد زيزو الذي تصل قيمته إلى نحو 4.5 مليون يورو.

وتأهل كل من الأهلي المصري إضافةً إلى الترجي الرياضي التونسي لكأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في أميركا خلال العام القادم بالإضافة إلى نادي الوداد الرياضي المغربي.

شاركها.
Exit mobile version