كشفت بيانات مكتب الإحصاء الأميركي، يوم الثلاثاء، أن مبيعات المنازل الجديدة ارتفعت بنسبة 4.1 في المئة إلى أعلى مستوياتها خلال 13 شهراً، ليصل عدد المنازل المَبيعة إلى 683 ألف منزل في شهر أبريل نيسان، مقابل 656 ألف منزل في شهر مارس آذار وأعلى من التوقعات البالغة 665 ألف منزل.

ويرجع هذا الارتفاع إلى النقص المستمر في المنازل المملوكة سابقاً في السوق وانخفاض الأسعار عن مستوياتها المرتفعة العام الماضي.

وانخفض متوسط سعر المنزل الجديد في شهر أبريل نيسان الماضي بنحو 8.2 في المئة إلى 420.8 ألف دولار، بينما تمركزت مبيعات المنازل في الفترة ذاتها بين 300 إلى 499 ألف دولار.

ودفع نقص المعروض المستثمرين إلى استغلال انخفاض معدلات الرهن العقاري بعد انخفاض متوسط السعر على الرهن العقاري لمدة 30 عاماً إلى نطاق 6.09 في المئة إلى 6.73 في المئة خلال العام الجاري.

وكانت طلبات الرهن العقاري قد سجلت انخفاضاً بنسبة 4.8 في المئة على أساس ربع سنوي منتصف شهر مايو أيار الجاري، وفقاً لبيانات جمعية مصرفيي الرهن العقاري، بينما انخفض الاهتمام بالقروض الحكومية المدعومة من إدارة الإسكان الفيدرالية وشؤون المحاربين القدامى، والتي تجتذب عادةً المشترين لأول مرة من أصحاب الدخل المتوسط والمنخفض.

وكانت بيانات المجموعة الوطنية للوسطاء العقاريين قد أظهرت تراجع مبيعات المنازل القائمة بنسبة 3.4 في المئة خلال أبريل نيسان على أساس شهري.

شاركها.
Exit mobile version