أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على ارتفاع يوم الخميس وسط تجدد الآمال بشأن خفض الفائدة من قِبل الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)، في حين انخفض مؤشر دبي للجلسة الثالثة على التوالي.

وجددت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي لشهر أبريل نيسان التفاؤل حيال تباطؤ التضخم، ما دفع المستثمرين إلى زيادة الرهان على أن الاحتياطي الفيدرالي سيخفّض سعر الفائدة في سبتمبر أيلول وديسمبر كانون الأول.

وعادة ما تسترشد دول مجلس التعاون الخليجي في سياستها النقدية بتحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي، نظراً لأن معظم عملات هذه الدول مرتبطة بالدولار.

وعلى صعيد التعاملات، ارتفع مؤشر السوق السعودية الرئيسي تاسي بنسبة 0.8 في المئة ليصل إلى 12198 نقطة، وقاد المكاسب سهم أكوا باور مع صعود بنسبة 6.2 في المئة، وسهم البنك الأهلي السعودي مرتفعاً 1.7 في المئة.

كما زاد مؤشر بورصة الكويت الرئيسي 50 بنحو 0.22 في المئة عند 5800 نقطة، وارتفع مؤشر بورصة مسقط الرئيسي (إم إس إكس 30) بنحو 0.35 في المئة عند 4792 نقطة.

وقفز أيضاً مؤشر سوق أبوظبي الرئيسي (فادجي) بنسبة 0.20 في المئة ليغلق عند 9039 نقطة، بينما تراجع مؤشر سوق دبي المالي بالنسبة ذاتها وأنهى التعاملات عند 4085 نقطة.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية بالبورصة المصرية 3.3 في المئة مع مكاسب في جميع الأسهم المدرجة بقيادة قطاعات المواد والصناعة والرعاية الصحية.

شاركها.
Exit mobile version