غرفة قطر

الدوحة – قنا

قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، إن الغرفة ستبدأ اعتبارا من يوم غد /الأحد/ في تطبيق الرسوم المعدلة لخدماتها، وذلك وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 19 لسنة 2024 بتعديل بعض رسوم الخدمات التي تؤديها غرفة تجارة وصناعة قطر، حيث نشر نص القرار الذي صادق عليه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في الجريدة الرسمية.

وأعرب سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني عن ثقته بأن تخفيض رسوم الغرفة سيسهم في تخفيف بعض الأعباء المالية عن الشركات القطرية وتحفيز إنشاء الشركات وتشجيع الاستثمار وإقامة الأعمال في مختلف القطاعات.

ووفقاً لقرار مجلس الوزراء فقد أصبحت قيمة الرسوم السنوية لعضوية الغرفة للشركات المساهمة والشركات القابضة والشركات الأجنبية المتعاقدة مع الدولة مبلغ 5000 ريال قطري، مما يعني تخفيضها بنسبة 50%.

أما بالنسبة لرسوم العضوية للشركات ذات المسؤولية المحدودة وشركة التضامن وشركة التوصية وشركات التوصية بالأسهم، فتبلغ قيمتها 500 ريال قطري، وذلك بغض النظر عن حجم رأس المال أو نوع النشاط. (ويضاف عن كل فرع رسم 10% من قيمة رسم الاشتراك السنوي عند تجديد القيد بالغرفة).

وبخصوص رسوم التصديق على الشهادات والمستندات فهي كما يلي: التصديق على الفاتورة التجارية (50 ريالا)، التصديق على شهادة المنشأ (50 ريالا)، إصدار شهادة لمن يهمه الأمر (50 ريالا)، التصديق على صحة التوقيع (50 ريالا)، كل نسخة أصلية إضافية عن أي معاملة من المعاملات السابقة (50 ريالا)،و لكل صورة طبق الأصل عن أي من المعاملات السابقة (10 ريالات).

ووفقا لقرار مجلس الوزراء فإن رسوم إصدار الدفتر لزيارة واحدة يبلغ 1000 ريال لأعضاء الغرفة و2000 لغير الأعضاء، وفي حالات العبور أو زيارة أكثر من دولة مبلغ 100ريال لكل دولة إضافية بالنسبة لأعضاء الغرفة، و200 ريال لكل دولة إضافية بالنسبة لغير الأعضاء، وتبلغ رسوم إلغاء الدفتر 500 ريال، أما رسوم الإصدار للحالات العاجلة، فتبلغ 500 ريال خلال 24 ساعة، و400 ريال خلال 48 ساعة، و250 ريال خلال 72 ساعة.

شاركها.
Exit mobile version