حافظ الدولار على قوته يوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين لمدى التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة الأميركية هذا العام.

كما ارتفعت العملات المشفرة الإيثريوم والبيتكوين إلى أعلى مستوياتها الجديدة خلال ستة أسابيع، وسط تكهنات بأن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية قد توافق على صندوق تداول فوري للإيثريوم.

وارتفع الدولار بشكل طفيف مقابل نظرائه الرئيسيين يوم الثلاثاء، مع ارتفاع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 في المئة إلى 104.69 بعد ارتفاع مماثل يوم الاثنين.

وفي الوقت نفسه، واصلت العملات المشفرة أداءها المتميز الذي بدأته، حيث أقبل المتداولون على شراء العملات المشفرة بعد تقرير يفيد بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات طلبت فجأة من البورصات التي ترغب في تداول صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم تحديث الإيداعات التنظيمية، ما يعزز الرهانات على أن الموافقة قد تأتي هذا الأسبوع.

وارتفع سعر بيتكوين إلى 71.95 ألف دولار، فيما قفز سعر عملة إيثريوم إلى 3720.80 دولار، وكلتاهما وصلت إلى مستويات لم تشهدها منذ 9 أبريل نيسان.

وقال توني سيكامور، وهو محلل في شركة أي جي، إنه «من المؤكد أن المضاربات حول إيثريوم لعبت دورها في هذا الأداء، ما أدى إلى إعادة إشعال نار سوق العملات المشفرة الصاعدة بعد أن شهدت بروداً إثر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركية الأسبوع الماضي».

وتشير التوقعات إلى أن البيتكوين قد تختبر أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 73.8 ألف دولار في الأيام المقبلة قبل أن تصل إلى 80 ألف دولار.

تباين أداء الأسهم الآسيوية

وارتفع المؤشر نيكاي الياباني الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا، مدفوعاً بأسهم الرقائق بعد أن سجل ناسداك مستوى قياسياً مرتفعاً خلال الليل قبل أرباح إنفيديا المقررة يوم الأربعاء.

في حين انخفض مؤشر أم أس سي أي الأوسع نطاقاً لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.6 في المئة، متأثراً بانخفاض مؤشر هانغ سنغ بأكثر من 1 في المئة.

(رويترز)

شاركها.
Exit mobile version