سيد محمد

قالت المحامية مونية بوسالمي، الكاتبة العامة للمجلس الدولي للنساء صاحبات المشاريع في تونس، في حديث خاص لـ الشرق إن مشاركة المجلس في معرض لاميزون قطر فتح مجالات جديدة للتعاون وشهد اجتماعات مهمة لتعزيز التعاون مع رابطة رجال الأعمال القطريين كما شهد توقيع اتفاقية للتعاون مع رابطة سيدات الأعمال القطرية. وأوضحت السيدة مونية أن المجلس الدولي للنساء صاحبات المشاريع في تونس، هو مجلس موسع له فروع محلية تغطي كامل المحافظات التونسية، نحو 24 محافظة، وله قرابة عشرين فرعا في الخارج تشمل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وايطاليا واسبانيا، وقريبا ألمانيا، وفي افريقيا لدينا فروع في ساحل العاج والغابون والسنغال وليبيا والجزائر والمغرب ومصر، وبالتالي لدينا فروع في الكثير من دول العالم.

وعن مشاركة الاتحاد في معرض لاميزون قطر، قالت المحامية إن هذه هي أول مشاركة للاتحاد في المعرض القطري، وأراد الاتحاد من خلالها تقديم المنتج التونسي للسوق القطري حيث يلاحظ وجود نقص كبير في المنتجات التونسية محليا باستثناء بعض المنتجات الغذائية مثل الزيوت والتمور وبعض المعجنات وأنواع غذائية أخرى، إلا أنها تفتقد المنتجات الأخرى مثل الأثاث المنزلي والديكور والملابس ونحو ذلك، ولذلك نحن نتطلع إلى دخول الأسواق الخارجية ومنها قطر.

ونوهت السيدة مونية بوسالمي إلى أن تواجد مقر فرع الاتحاد التونسي في دول الخليج بدولة قطر يوفر فرصة مثالية لتعزيز هذا التواجد وحضور المنتج التونسي بالسوق المحلي. وأشارت إلى أن افتتاح هذا المقر تم من فترة ويجري العمل حاليا على تفعيله بالتنسيق مع مديرته السيدة بسمة التي أشرفت على تنظيم المعرض وشاركت في هذا المعرض.

وعن طبيعة المشاركة التونسية في معرض لاميزون قطر، أوضحت السيدة مونية أن الجناح التونسي يضم عارضات من مختلف التخصصات الانتاجية منهم عارضات في التجهيز الفندقي، وأخرى في تجهيز المنازل، وأخرى في تجهيز الصناعات التقليدية اليديوية، وأخرى في الصناعات الصديقة للبيئة، وأخرى في صناعات السجاد والزرابي والسيراميك، وهناك تنوع، وهذه التجربة الأولى أردنا من خلالها التعرف على رجال وسيدات الأعمال القطريين والقطريات، والآن كنا نناقش مجالات التعاون مع رابطة سيدات الأعمال القطريات بحضور السيدة عائشة الفردان، وقد وقعنا اتفاقية وعملنا اجتماعا مثمرا وفرحوا بنا كثيرا وفرحنا بهم، وهذه الاتفاقية ستؤسس لمجالات تعاون استثماري واسع بين سيدات الأعمال القطريات وصاحبات المشاريع التونسيات.

وعن مجالات التعاون الأخرى، كشفت السيدة بوسالمي عن عقد اجتماع مهم مع سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، تناول مجالات التعاون المختلفة، وأشادت الكاتبة العامة للمجلس الدولي للنساء صاحبات المشاريع في تونس، بما حظين به من حفاوة من قبل سعادة رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، وقالت إنه مكن الاتحاد مشكورا من جزء من فضاء سيتي سنتر لعرض منتجات المشاريع التونسية، كما فتح آفاقا للتعاون العلمي حيث يتوقع افتتاح جامعة تونسية بدعم سعادة الشيخ فيصل بن قاسم. وأعربت عن الشكر والتقدير لما حظين به من دعم من قبل سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس الرابطة.

وأشارت الكاتبة العامة للمجلس الدولي للنساء صاحبات المشاريع في تونس إلى أن المنتجات التونسية ستشهد تواجدا أكبر في السوق القطري خلال الفترة المقبلة، وستعود الفائدة المشتركة على الجميع من خلال فتح قنوات وفرص استثمارية جديدة في البلدين.

شاركها.
Exit mobile version