سيد محمد

مريم الشمري: طرح مواد جديدة للمقاولات

ميشيل عوني: نافذة مهمة لاستكشاف الفرص

م. عمار عبد الله: التوعية بالاستدامة والمنازل الخضراء

 

اختتم معرض «ابن بيتك 2023» فعالياته مساء أمس بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وسط إقبال واسع من المواطنين للاطلاع على أبرز معروضات الشركات العارضة المحلية والدولية والتي تمثل إلى جانب دولة قطر، كلا من كندا وإيران وإيطاليا وسلطنة عمان والمملكة المتحدة وسريلانكا والمملكة العربية السعودية وبلجيكا والصين والجزائر والهند والأردن وتركيا. ورصدت الشرق تنوعا كبيرا في الدورة الرابعة من معرض ابن بيتك، فيما زادت مساحة العرض حوالي 50 % عن سابقتها، وبلغ عدد العارضين 250، يتوزعون على جهات وشركات محلية عاملة في قطاع الإسكان والتصميم والبناء، ودولية تعرض أحدث التصاميم والمواد الرائدة في القطاع.

نافذة مهمة

وفي حديث لـ الشرق من الجناح الإيطالي الذي يشارك لأول مرة في المعرض، قال السيد ميشيل عوني إن الجناح الايطالي شارك هذا العام لأول مرة ممثلة بشركة موبيل بيو، وهي شركة أثاث إيطالية يعود تأسيسها لعام 1966، وقد كانت هذه التجربة رائعة جدا، بحيث يمثل المعرض نافذة تطل بها الشركات على العالم الآخر، وهي فرصة لمعرفة جمهور جديد والبحث عن شركاء جدد، وبالتالي فالمعرض نافذة الغرب للاطلالة على الشرق، والعكس صحيح، وبالتالي فهذا المعرض يوفر فرصة هامة جدا لتعريف الجمهور بخدمات الشركات الرائدة والمتخصصة في قطاع البناء والأثاث والديكور، وهي فرصة لتوسيع قاعدة العملاء لكل العارضين والمشاركين في المعرض.

مشاركة وتنوع

وفي حديث لـ الشرق يقول السيد سلطان الكواري إن المعرض هذا العام يختلف عن سابقيه من حيث حجم المشاركة من الشركات المتخصصة في قطاع الإسكان والتصميم والبناء، ووفرة المواد التي تدخل في البناء والتشطيب. وبالمقارنة مع المعرض السابق يضيف السيد سلطان نجد أن المعرض السابق كان يركز على مواد البناء فقط، فيما يشهد المعرض هذا العام تنوعا في المعروضات حيث نجد أشياء أكثر فيما يخص مواد التشطيب والإنارة والديكورات، ولذلك فهو يشكل منصة للمهتمين ولأصحاب البناء للاطلاع على أحدث الاحتياجات والمستلزمات تحت سقف واحد، ومن ثم فهو يشكل إضافة مهمة لقطاع البناء والإسكان في الدولة.

جناح المقاولات

وفي جناح المقاولات، التقت الشرق السيدة مريم الشمري، من شركة توكيو أم للتجارة والديكور، حيث تتخصص الشركة في توفير أنظمة اليوري أثان الأحدث الأفضل والأحسن من الفوم الذي يستخدم في قطاع البناء. وتوضح السيدة مريم أنه لاستخدام طبقات الفوم نحتاج وضع مادة كيميائية تكون جودتها حسب خبرة الاستشاري، فيما تتميز مادة اليوري أثان بأنها تأتي جاهزة ومضغوطة، كما أن عامل الأمان أعلى، كما أنه خفيف جدا على المبنى وهو عازل للصوت والحرارة والماء. وتضيف السيدة مريم الشمري أن الشركة توفر كذلك خدمات البناء والرسم على الجدران، والحديد، والزجاج، والبلاط، كما تقوم بأعمال البناء الشامل وبالمواصفات التي ترضي العملاء وتوفر لهم احتياجات المباني الحديثة وفقا لأحدث المواصفات واشتراطات الأمن السلامة.

استشارات مجانية

وفي زيارة قامت بها الشرق لجناح وزارة البلدية في المعرض أوضح المهندس عمار أحمد عبد الله من بلدية الوكرة، أن وزارة البلدية باعتبارها الراعي الرسمي لجميع عمليات البناء التي تتم في الدولة تعتبر شريكا رئيسيا في عمليات البناء وتهدف إلى تقريب خدماتها من المواطنين فيما يخص المرافق والتراخيص، وخاصة للمواطنين القطريين الراغبين في بناء بيتهم أو تجديدها أو صيانتها أو القيام بعمليات بناء جديدة، ولذا تم تصميم الجناح المشارك في المعرض ليكون مميزا وجذابا ويحتوي على عدة أقسام ومناطق موزعة على الاستقبال والضيافة وتقديم الاستشارات للمواطنين، ومنطق فعاليات عبارة عن مبادرة مقدمة من قسم الحدائق ببلدية الدوحة. وعن الهدف من المشاركة، كذلك زيادة وعي المواطنين وتثقيفهم بالخدمات التي تقدمها البلدية، والتواصل مع الشركات ذات الصلة بالبناء والمقاولات للتعرف على القوانين ويتم الالتزام بها بما يخدم رؤية قطر 2030 في جوانب الاستدامة والمنازل الخضراء ونحو ذلك. وشملت مشاركة وزارة البلدية تقديم ندوات وورش عمل تم خلالها استعراض دليل الاجراءات ودليل اشتراطات رخص البناء، وكيفية اختيار شريك البناء المثالي لتنوير المواطنين بكيفية اختيار المقاول الصحيح والاستشاري الصحيح. وأوضح المهندس كذلك أهمية دور المعرض في التعريف بخدمات البلدية الالكترونية ودورها في تقليل الوقت والجهد والحصول على الخدمة بيسر وسهولة.

شاركها.
Exit mobile version