استقرت أسعار الذهب يوم الأربعاء، لتحوم فوق مستوى 2400 دولار الرئيسي الذي لامسته في وقت سابق من هذا الأسبوع، مدعومة بعمليات شراء للملاذ الآمن واحتمال تخفيضات أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في وقت لاحق من هذا العام.

واستقر سعر الذهب الفوري عند 2422.45 دولار للأوقية بحلول الساعة 01:06 بتوقيت غرينتش، وسجلت السبائك مستوى قياسياً عند 2449.89 يوم الاثنين، كما استقرت العقود الآجلة للذهب الأميركي عند 2426.00 دولاراً.

وتشير البيانات الأخيرة إلى أن التضخم في الولايات المتحدة استأنف اتجاهه الهبوطي، لكن العديد من صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي ظلوا حذرين بشأن خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر جداً واستبعدوا الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة.

وقال صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي الأميركي يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى للتأكد من أن التضخم عاد بالفعل إلى المسار الصحيح إلى هدفه البالغ 2 في المئة قبل خفض أسعار الفائدة.

ويمكن أن يقدم محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، المتوقع صدوره في وقت لاحق يوم الأربعاء، مزيداً من الأفكار حول توقيت تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة على نطاق واسع.

وارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المئة ليصل إلى 32.08 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.4 في المئة ليبلغ 1050.50 دولار، واستقر البلاديوم عند سعر 1025.75 دولار.

(رويترز)

شاركها.
Exit mobile version