برلين – موقع الشرق 

    

صدم خبر وفاة لاعب كمال الأجسام الألماني جو ليندنر الآلاف على رواد مواقع التواصل الاجتماعي نظرا للياقته العالية وصغر سنه الذي لا يتجاوز 30 عاما. 

وأعلنت لاعبة كمال الأجسام نيتشا المقربة من اللاعب المتوفي- عبر موقع  إنستجرام – أن ليندنر توفي بسبب تمدد الأوعية الدموية المفاجئ، ومنذ 3 أيام ظل يقول إنه كان يعاني من ألم في رقبته.

وكان اللاعب يعرب لمتابعيه عن قلقه البالغ بشأن مخاطر النوبات القلبية المرتبطة بالإفراط في التدريب.

واكتسب جو ليندنر شهرة من خلال المحتوى الذي شاركه عبر الإنترنت مع المعجبين، بعد أن حصد حوالي 8 ملايين متابع على إنستغرام و941000 مشترك على يوتيوب.

ونجاح جو ليندنر كمؤثر عالمي في اللياقة البدنية وكمال الأجسام أسهم في حصوله على ثروة كبيرة، وبلغ صافي ثروته 800 ألف دولار تقريبًا اعتبارًا من تقديرات عام 2023.

وأثار اللاعب موجة تعاطف وحزن عالمية بعد وفاته المفاجئة .

ما هو تمدد الأوعية الدموية؟

تمدد الأوعية الدموية هو خروج من وعاء دموي معيب أو مريض، ويمكن أن توجد في أي جزء من الجسم، بما في ذلك الدماغ، ويمكن أن يكون تمدد الأوعية الدموية خلقيًا منذ الولادة، بسبب ارتفاع ضغط الدم، أو ما بعد الصدمة، أو ما بعد العدوى.

كما أن تمدد الأوعية الدموية يشبه البالون الناتج عن ضعف جدار الأوعية الدموية، يكون جدار الشريان لينًا في هذا الموقع منذ الولادة ويزداد حجم الغرز مع تقدم العمر، وقد يؤدي نزيف الدماغ الناجم عن تمزق تمدد الأوعية الدموية إلى صداع حاد مفاجئ مصحوب بفقدان الوعي أو القيء أو النوبات أو ضعف الأطراف.

شاركها.
Exit mobile version