«»

رسالة أريزونا -أمريكا: محمد الجزار – تصوير: أنس خالد – موفدا لجنة الإعلام الرياضي

فتح البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم النار في كل الاتجاهات بعد التعادل المخيب للآمال للعنابي أمام هندوراس في الثواني الأخيرة، رغم تقدم الفريق بهدف مبكر في الدقيقة السابعة.

وانتقد كيروش التحكيم في البطولة، بعد الخطأ الواضح الذي ارتكبه الحكم الأمريكي أرماندو فيلاريال والذي لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة لمنتخبنا بعد لمس لاعب هندوراس الكرة بيده بوضوح داخل منطقة الجزاء.  وتحدث كيروش في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة، مؤكدا أن جوهر لقاء هندوراس أنهم سجلوا هدفا في الثواني الأخيرة، واللاعبون انفعلوا بعد ذلك مع نهاية اللقاء، وبالتأكيد نحن لا نحب أن تنتهي مباراة بهذه الطريق وسنحاول أن نفهم ما حدث بالتفصيل.

وقال كيروش: مرة أخرى اللاعبون القطريون لا تتوافر لديهم الكثير من الخبرات الدولية كلاعبين محترفين، لكي يستطيعوا التعامل مع بعض اللحظات الحاسمة التي يتم من خلالها الاحتكاك والمرور بنفس الظروف  في المستقبل وهذا فعلا ما نتطلع إليه بشدة.

وتساءل كيروش في معرض انتقاداته للأداء التحكيمي قائلا: “هل يوجد “فار” في هذه المباراة، لقد كانت هناك لمسة يد واضحة وكان اللاعبون معترضين والجميع شاهد أنها فعلا ركلة جزاء صحيحة وواضحة وضوح الشمس.

وأضاف كيروش: لا نريد ان نفوز أو نخسر بهذه الطريقة بأخطاء من الحكام، فهناك لاعبون يبذلون قصارى جهدهم داخل الملعب ليكونوا جديرين بالفوز.. لكن أن تخسر 4 ركلات ترجيح في مباراتين هذا يجعل منظومة التحكيم في “الكونكاكاف” بالكامل مطالبة أن تراجع حساباتها سريعا.

وتابع المدرب البرتغالي قائلا: “من المستحيل أن “الفار” لم ير لمسة اليد، رغم أنها كانت واضحة جدا، فكرة القدم يجب أن تحافظ على مصداقيتها ويجب أن نسعى جميعا كإداريين ومدربين ولاعبين أن نجعل كرة القدم محافظة على مصداقيتها فعلا، والأمر كان واضحا على شاشة التليفزيون ولا يمكن ان تخالف ما تراه عيناك على الشاشة، وهذا يفسر غضب اللاعبين في المباراة.

وعما قدمه الفريق بشكل عام خلال اللقاء قال كيروش: “الاداء الجماعي كان ممتازا واللاعبون قاتلوا على كل كرة، وبعد الهدف تراجعنا للاداء الدفاعي، وحاولنا التوازن بين الدفاع والهجوم والتسجيل مرة أخرى عن طريق الهجمات المرتدة.

وأضاف: كنا نستحق نتيجة أفضل في هذه المباراة، لكن فريق هندوراس حاربوا من أجل هذه النتيجة وكان الامر مشوقا أن نشاهد هذا المردود الفني المميز من كلا الفريقين، وابتسم الحظ لفريق هندوراس في الدقائق الأخيرة.

وعن المباراة الأخيرة مع المكسيك أكد كيروش أنها ستكون مواجهة صعبة للغاية وقال: “في المباراة الأولى دخل مرمانا هدف في الثواني الأخيرة ونفس الأمر حدث في مباراة هندوراس أيضا ويجب أن نعود اللاعبين على مواجهة مثل هذه الظروف ويجب أن نواصل اللعب بطريقة أكثر فاعلية خاصة في مباراة المكسيك لأننا لا يوجد امامنا خيار أخرى فيها سوى الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وأضاف: “المكسيك فاجأتني فهي فريق يستطيع الاستحواذ على الكرة وهم دائما ما يكون لديهم اللاعبون المميزون في كل المراكز وبالتأكيد المباراة معهم ستكون مثيرة وقوية للغاية.

أخطاء “التحكيم”.. عرض مستمر

رفض الحكم الأمريكي أرماندو احتساب ركلة جزاء صحيحة للعنابي في الدقيقة 69 بعدما اصطدمت الكرة بيد لاعب منتخب هندوراس داخل منطقة الجزاء، لكن أشار الحكم إلى استمرار اللعب دون العودة حتى لتقنية حكم الفيديو المساعد “الفار”.

وأثار القرار غضب المدرب كيروش الذي كان قد اشتكى من أخطاء التحكيم في مباراة هايتي، ووجه انتقادا لاذعا للحكم الجامايكي الذي أدار المواجهة، بعدما أخطأ في عدم احتساب ثلاث كرات مؤكدة فيها شك ركلة جزاء لكن دون جدوى.

الأرجنتيني فاسكيز مدرب هندوراس: هدف التعادل جعلنا على “قيد الحياة”

أشاد الأرجنتيني دييجو فاسكيز مدرب منتخب هندوراس بالاداء الذي قدمه فريقه في مباراة منتخبنا الوطني وحصوله علن نقطة ثمينة بعد تسجيل هدف التعادل في الوقت القاتل قبل نهاية المباراة.

وأكد فاسكيز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة أن لاعبي الفريق يستحقون الإشادة على الاداء المميز الذي قدموه خاصة روحهم القتالية وإصرارهم على الخروج بنتيجة إيجابية رغم تأخرهم بهدف مبكر في الشوط الأول.

وقال فاسكيز: جميع اللاعبين لعبوا بروح عالية طوال اللقاء والفريق سيطر على المباراة واستحوذ على الكرة، وخلق العديد من الفرص للتهديف وكان هناك التزام واضح من جميع عناصر الفريق والفريق تحلى بالشجاعة وهذا أمر إيجابي يجب أن نفتخر به.  وأضاف: لقد استحوذنا بشكل كبير على المباراة، وتخلينا عن حذرنا ونجحنا في تسجيل هدف التعادل، حيث لعبنا في البداية بطريقة 4-4-2، وحاولنا استغلال الأجنحة ثم تحولنا إلى طريقة 5-4-1، وطورنا لعبنا خلال المباراة لتسجيل هدف وفزنا في الكرة الأخيرة بما سعينا له في النهاية بهدف تعادل منحنا نقطة مهمة جدا، بعدما لم نتمكن من تسجيل الكثير من الفرص التي أتيحت لنا، واعتقد اننا نستحق بالفعل لأننا كنا الأفضل وظهرنا بشكل مغاير عما حدث في مباراة المكسيك.

وتابع المدرب الأرجنتيني قائلا: ” بهذا التعادل ما زلنا على قيد الحياة، ولدينا الفرصة في التأهل إذا فزنا في المباراة القادمة، ويجب أن نحاول أن نتحسن ونقدم اداء أفضل في مباراة هايتي الأخيرة.

بعد الفوز على منتخب هايتي

“المكسيك” تحسم التأهل بــ “الثلاثة”

حسم المنتخب المكسيكي تأهله رسميا إلى الدور ربع النهائي في بطولة الكأس الذهبية، بعدما تصدر مجموعته الثانية بالفوز العريض الذي حققه على حساب منتخب هايتي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “ستايت فارم” في غرينديل غرب أريزونا الأمريكية.

أقيمت المباراة بعد نهاية مباراة العنابي وهندوراس مباشرة، وانتهى الشوط الأول فيها بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الدقيقة 46 سجل هنري مارتين، هدف السبق للمنتخب المكسيكي مؤكدا تفوق فريقه وترجم سيطرته على مجريات اللقاء.

ثم سجل ريكاردو آدي لاعب منتخب هايتي الهدف الثاني للمكسيك بالخطأ في مرماه ليتقدم الفريق المكسيكي 2-0.

ونجح المنتخب الهايتي من تقليص الفارق بعد محاولات هجومية مستمرة في الدقيقة 78 عن طريق اللاعبي دانيلي جيان.

لكن سانتياجو جيمنيز أكد فوز المكسيك ومنع فريق هايتي من تحقيق المفاجأة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83 من عمر المباراة، لينتهي اللقاء 3-1 وتتأهل المكسيك مباشرة للدور ربع النهائي، ويتبقى الصراع على البطاقة الثانية بين هايتي والعنابي وهندوراس وستحسم الأمور في الجولة الأخيرة.

مشعل برشم: لم يحالفنا التوفيق

شدد مشعل برشم حارس منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على حزنه الشديد وجميع اللاعبين بعد ضياع الفوز والاكتفاء بنقطة التعادل فقط في مباراة هندوراس، مؤكدا أن منتخبنا الوطني قدم اداء جيدا طوال المواجهة وكان يستحق الخروج فائزا ويحصد النقاط الثلاث كاملة.

وقال مشعل: قدمنا مباراة قوية ونجحنا في فرض سيطرتنا مبكرا وسجلنا هدف التقدم عن طريق تميم منصور مفتاح، لكن الفريق استقبل هدفا في الوقت بدل الضائع ولم نكن موفقين في ذلك، لكن قدر الله وما شاء فعل.

وأضاف: لدينا فريق جديد ومدرب جديد ولدينا أيضا الطموح، وعلينا أن نواصل العمل والتطور ونحاول أن نصحح أخطاءنا في المستقبل لعدم تكرار مثل هذه المواقف.

عبد الله معرفي لاعب العنابي: تعرضنا للظلم.. وكنا نستحق الفوز

اعترف عبدالله معرفي لاعب وسط المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أن الحكم الأمريكي لمباراة العنابي مع هندوراس تسبب في تغيير مجريات اللقاء تماما.

وقال معرفي بعد نهاية المواجهة بالتعادل الإيجابي 1-1: أردنا أن نخرج بالنقاط الثلاث من هذا اللقاء من أجل الحفاظ على حظوظنا قوية في التأهل للدور الثاني، فنحن هنا في كأس الكونكاكاف الذهبية من أجل المنافسة وليس المشاركة فقط رغم نقص خبرة بعض اللاعبين ومشاركتهم دوليا لأول مرة.

وأضاف: العنابي كان يستحق أفضل من التعادل في لقاء هندوراس، لكن بصراحة الحكم ظلمنا في ضربة جزاء صحيحة ولا أعلم لماذا لم تحتسب ولو احتسبت لغيرت مجرى اللقاء.

وتابع حديثه مؤكدا أن جميع اللاعبين بذلوا مجهودا كبير طوال اللقاء ومنذ البداية حتى النهاية وقال: جميع اللاعبين قدموا كل ما لديهم، لكن هفوة وحيدة في آخر المباراة كلفتنا التعادل فقدر الله وما شاء فعل وإن شاء الله سنحاول الظهور بشكل أفضل في لقاء المكسيك بالجولة الأخيرة من دور المجموعات وأتمنى أن يحالفنا التوفيق إن شاء الله.

هوشة بعد نهاية اللقاء بسبب “كاستيلو”

نال روبيليو كاستيلو مهاجم منتخب هندوراس “كارت أحمر” بعد نهاية اللقاء مع الحكم الأمريكي أرماندو فيلاريال بعد تسببه في “هوشة” بين اللاعبين عقب إطلاق صافرة نهاية اللقاء.

وحاول كاستيلو الاعتداء بالضرب على يوسف عبد الرزاق خلال المشادة بين اللاعبين، ليحصل على الكارت الأحمر مباشرة.

ودخل كاستيلو كبديل في الدقيقة 46 بدلا من أليكساندر لوبيز وصنع هدف التعادل لمنتخب هندوراس الذي سجله اللاعب ألبيرت إيليس في الثواني الأخيرة.

شاركها.
Exit mobile version