في بطولة الأندية الآسيوية

البحرين: محمد علي المهندي – موفد لجنة الإعلام الرياضي

بحضور سعادة العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد القطري للشرطة وعن جدارة واستحقاق تصدرت طائرة الشرطة المجموعة الرابعة من بطولة الأندية الآسيوية في نسخة 2023 المقامة في مملكة البحرين وحققت العلامة الكاملة (9) نقاط، وذلك بعد فوزها على فريق اسبيرنج من هونغ كونغ بثلاثية نظيفة بواقع (25/16) و(25/6) و(25/22) لتتصدر المجموعة.  اليوم الأربعاء راحة لجميع الفرق المشاركة بعد ختام الدور الأول وتستأنف المواجهات يوم الخميس حيث يلعب فريق الشرطة مع ثاني المجموعة الثانية فريق غاز الجنوب العراقي في تمام الساعة السابعة مساء حسب جدول المباريات.

في الشوط الأول نجح فريق الشرطة في الامساك بزمام الأمور وحصد النقاط حتى وصلت النتيجة (16/8) لصالح الشرطة الذي بسط سيطرته بفضل الأداء الرائع للاعبيه سواء في الاعداد من قبل اللاعب (بوبي) الذي أبدع في الاعداد المتنوع، وبفضل الارسال القوي من قبل اللاعب (أوليفر فيينو) الذي أجاد كذلك الضرب الساحق مع بلال بونبوت، كما نجح اللاعب (جون) الذي يلعب في مركز السنتر في انهاء الضرب السريع، وكذلك الحائط القوي الذي تحطمت أمامه هجمات فريق اسبيرنج، واصل فريق الشرطة تقدمه وأنهى الشوط الأول لصالحه (25/16)، رغم أن فريق اسبيرنج هونغ كونغ قدم عرضاً يتناسب في قدرات وامكانيات لاعبيه.

أما في الشوط الثاني فقد هيمن فريق الشرطة على مجريات اللعب وقدم فاصلا من فنون اللعبة ولم يترك أمام منافسه فرصة للحصول على مزيد من النقاط ووقف عند النقطة السادسة، بينما واصل فريق الشرطة التقدم السريع وإنهاء الشوط لصالحه بنتيجة (25/6) وتعتبر أكبر فارق نتيجة في النقاط في الشوط الواحد.

استمرت سيطرت فريق الشرطة في الشوط الثالث بفضل تنظيم حوائط الصد وتأثير الارسالات على استقبال الكرة الأولى للخصم وهذا ما أتاح الفرصة أمام المدرب (فرناندو) لإجراء عدة تبديلات على تشكيلته الأساسية من أجل التأكد على جاهزية اللاعبين للمواجهات القادمة من الاستحقاق، وهذا ما استغل فريق اسبيرنج من تقليص فارق النقاط ولكن جاء الرد سريعاً من قبل لاعبي الشرطة عبر قوة الشق الهجومي وفاز الشرطة بهذا الشوط بنتيجة (25/22).

خالد العطية: طموحنا المنافسة على لقب البطولة

أعرب سعادة العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد القطري للشرطة عن سعادته بتحقيق فريق الشرطة نتائج ايجابية وتصدر مجموعته الرابعة قائلاً: “نبارك للفريق بمناسبة فوزه في ثلاث مباريات وتصدر مجموعته، وهذا أسعدنا، ونحن نتطلع للأدوار القادمة والمهمة، لأننا نمتلك فريقا متكاملا ولديه الخبرة والاحتكاك ولدينا لاعبون مميزون وقادرون على تحقيق النتائج المطلوبة، ونحن نثق في قدراتهم وإمكانياتهم. وأضاف: “كل فريق له طموح مشروع وهو الفوز بالبطولة، ونحن نضع نصب أعيننا الحصول على اللقب رغم أنها مشاركتنا الأولى، ولكن بعزيمة الرجال وإخلاصهم وتفانيهم سنحقق المطلوب بإذن الله”. وتابع: “اللعب في البحرين فأل حسن علينا وسبق أن فزنا ببطولة مجلس التعاون للكرة الطائرة بالبحرين العام الماضي، وطموحنا أن نحرز لقب البطولة الآسيوية للأندية المقامة حالياً في البحرين”. وتابع: “أشكر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة برئاسة الشيخ علي بن محمد الخليفة على التنظيم الجيد، وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وهذا ليس بغريب على الأشقاء في مملكة البحرين”.

المهدي الفهري: مستعدون لفريق غاز الجنوب العراقي

أكد مساعد مدرب الشرطة المهدي الفهري بأنهم درسوا فريق اسبيرنج جيداً، وعرفوا امكانيات وقدرات اللاعبين، ونجحوا في وضع خطة مناسبة للفوز عليهم قائلا: “فريق اسبيرنج من هونغ كونغ يتميز بالحيوية والنشاط وعدم اليأس والروح العالية، ولكن مستواهم الفني لم يرق للفرق التي تنافس على البطولة، وأعتقد بأنهم جاؤوا من أجل المشاركة والاستفادة والخبرة من خلال تواجدهم في هذه البطولة”. وأضاف: “لقد شاركنا جميع اللاعبين في المباراة من أجل استعدادهم للمباريات القامة”. وأوضح الفهري قائلا: “مباراتنا القادمة مع غاز الجنوب صعبة، وسنقوم بدراسة الفريق والتركيز على نقاط الضعف والقوة بالفريق، ونضع نصب أعيننا الفوز في المباريات القادمة”.

خليفة سالم المال: مستعدون للقادم

أكد خليفة سالم المال مدير فريق الشرطة بأحقية فريقه بتصدر المجموعة الرابعة، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية وضعته على رأس المجموعة والاستفادة من نظام البطولة المتبع. وأضاف: “إن اللاعبين قدموا مستويات فنية عالية وهذا مما يؤكد استعدادهم وجهوزيتهم لخوض غمار مواجهات الأدوار اللاحقة، وسنحاول بذل قصارى جهدنا وذلك من أجل تحقيق هدفنا”.

أفضل مسجل للنقاط ديغان

يعتبر لاعب الشرطة القطري ديغان أفضل مسجل للنقاط في مباراة فريقه مع اسبيرنج والتي انتهت لمصلحة القطريين بثلاثة أشواط نظيفة.

وحقق ديغان 13 نقطة متفوقاً على أوليفر فينو زميله بالفريق والذي حقق 11 نقطة، ولاعب هونغ كونغ لونغ الذي سجل 11 نقطة هو الآخر.

وتوزعت نقاط ديغان كالآتي: 10 من الهجوم ونقطة من الصد وأخرى من الإرسال.

خالد الكعبي في لجنة الاحتكام بالبطولة

يشارك القطري خالد الكعبي عضوا في لجنة الاحتكام في بطولة الأندية الآسيوية وهو من الكفاءات القطرية المتميزة في لجنة الأحداث والفعاليات الرياضية بالاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة والتي تشرف على جميع بطولات الاتحاد الآسيوي وتتكون اللجنة الفنية في كل بطولة من أعضائها، نتمنى له دائماً التوفيق والنجاح وهو أحد أبناء اللعبة حيث كان لاعبا مميزا في نادي قطر والمنتخب وبعد الاعتزال كان اداريا ناجحا، ثم أصبح عضوا بالاتحاد القطرية للعبة إلى أن وصل لعضوية لجنة الأحداث والفعاليات الرياضية في الاتحاد الآسيوي.

اللاعب جون شكيبو: احترمنا الخصم

أوضح اللاعب جون شكيبو أنه مسرور وسعيد بصدارة المجموعة وقدم مع زملائه مجهوداً كبيراً من أجل تحقيق الهدف المنشود قائلا: “ان احترام الخصم رغم الفارق الفني الكبير سر تحقيق الانتصار أمام فريق اسبيرنج هونغ كونغ، ولعبنا بكامل قوتنا في البداية وكان التركيز عاليا رغم أن الفريق الخصم لم يكن بالسيئ، ولم يكن تحت تأثير أي ضغوطات بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين أفقده فرصة المنافسة على التأهل”. وأضاف: “نتطلع للمباريات القادمة في الأدوار القادمة ونحن حريصون على إكمال مشوار الانتصارات، وتحقيق هدفنا وهو الفوز باللقب”.

 

 

شاركها.
Exit mobile version