الشيخ جوعان يتوج ابطال العالم

فوزية علي – محمود النصيري

أسدل الستار امس على منافسات بطولة العالم للجودو- الدوحة 2023، التي أقيمت على مدار ثمانية أيام على صالة علي بن حمد العطية بمشاركة كبيرة وصلت إلى 657 لاعبا ولاعبة من 99 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وقد حضر منافسات اليوم الختامي سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والسيد ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، وسعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية، والسيد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في الاتحاد الدولي والاتحادات القارية وضيوف البطولة.

وتوج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، المنتخب الياباني بكأس المركز الأول لفئة الفرق مختلط، كما توج السيد ماريوس فيزر رئيس الاتحاد الدولي منتخب اليابان بالميداليات الذهبية، كما توجت السيدة ليزا الان الامينة العامة للاتحاد الدولي للجودو المنتخب الفرنسي بالميداليات الفضية وتوج سعادة خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد القطري للجودو منتخب جورجيا بالميداليات البرونزية، كما سلم سعادة الشيخ حمد بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس لجنة الاعلام والبث لاعبي منتخب هولندا الميداليات البرونزية.

وقام ايون تيرياك سفير الاتحاد الدولي للجودو بتسليم كأس المركز الثاني لمنتخب فرنسا وكأسي المركز الثالث لمنتخبي جورجيا وهولندا.

وبعد انتهاء مراسم التتويج، تم التقاط الصور التذكارية للجان المنظمة للبطولة والمتطوعين مع سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، حيث توجه سعادته بالشكر والثناء على جهود فريق العمل، التي ساهمت في نجاح البطولة.  وقد أكد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على أن النجاح الاستثنائي لبطولة العالم للجودو-الدوحة 2023 لا يمثل فقط شهادة تميز للتنظيم القطري للأحداث والبطولات الكبرى وجودة البنية التحتية الرياضية القطرية العالمية المستوى وخبراتنا التنظيمية الواسعة، بل يعكس أيضا التزامنا المستمر لتعزيز مسيرة الحركة الأولمبية.

واضاف سعادته: نحن نؤمن دائما بأهمية الرياضة ودورها في توحيد الشعوب ونشر السلام ودفع عجلة التنمية. كما نتطلع من خلال التنظيم المستمر لمثل هذه البطولات إلى تسليط الضوء على منشآتنا الرياضية ذات الطراز العالمي، وكرم ضيافة بلادنا في خدمة مجتمع الرياضة.

واختتم سعادته قائلا: “نتطلع أن يتحول هذا النجاح الذي حققته هذه النسخة من بطولة العالم للجودو التي اختتمت اليوم في الدوحة عاصمة الرياضة العالمية إلى قاعدة تمنحنا المزيد من التفوق والإبهار في تنظيم الأحداث الرياضية بمختلف الألعاب في المستقبل”.

وفاز المنتخب الياباني بلقب فئة الفرق مختلط في اليوم الختامي بعدما فاز على نظيره الفرنسي بنتيجة 4-3 ليفوز بالذهبية وكأس المركز الاول، فيما اكتفى المنتخب الفرنسي بالميدالية الفضية وكأس المركز الثاني.

وفي مباراتي الميدالية البرونزية، حقق المنتخب الجورجي برونزية الفرق مختلط بعد تغلبه على نظيره الالماني بنتيجة 4 -2، كما فاز المنتخب الهولندي على نظيره المغربي بنتيجة 4-0 لتحصد جورجيا وهولندا الميدالية البرونزية وكأس المركز الثالث.

الشيخ حمد بن عبدالعزيز آل ثاني: إبهار تنظيمي وفني

أكد سعادة الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس لجنة الإعلام والبث ببطولة العالم للجودو– الدوحة 2023، ان النجاح التنظيمي الكبير الذي شهدته البطولة على مدار 8 ايام ابهر جميع ضيوف دولة قطر والذين اعربوا عن اشادتهم بحفاوة الاستقبال وروعة التنظيم بالاضافة الى العديد من التسهيلات والخدمات الاخرى على مستوى التنقل والاقامة وبرنامج الضيافة.

وشدد رئيس لجنة الاعلام والبث ان النجاح الباهر لهذه البطولة من شأنه ان يساهم في تعزيز مكانة قطر التنظيمية على الخريطة العالمية باعتبارها عاصة دائمة للرياضة ولديها القدرات اللوجيستية والبنية التحتية والخبرات اللازمة لتنظيم العديد من البطولات العالمية والقارية بنجاح منقطع النظير وقال في تصريحات صحفية على هامش اليوم الختامي لمونديال الجودو “الحمد لله نحن سعداء للغاية باخراج هذه البطولة العالمية في افضل صورة ممكنة بفضل الجهود الكبيرة لكافة اللجان الفرعية المنضوية تحت لواء اللجنة المنظمة العليا برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية”.

وختم “حرصت لجنة الاعلام والبث على توفير كل التسهيلات والخدمات الاعلامية للممثلي وسائل الاعلام الدولية منذ انطلاق البطولة، وهو ما لاقى الاشادة والاستحسان من الجميع بما يؤكد المستوى التنظيمي الذي وصلت له دولة قطر من خلال استضافتها للعديد من الاحداث الرياضية الكبرى على مدار السنوات الماضية”.

اليابان تحافظ على الصدارة

 حافظت اليابان على صدارة الترتيب العام لفئتي الفردي والفرق مختلط برصيد 12 ميدالية ملونة مع ختام منافسات البطولة، وذلك بواقع 6 ذهبيات وفضيتين و4 برونزيات، وبقيت فرنسا بالمركز الثاني برصيد 8 ميداليات ملونة بواقع ذهبيتين و4 فضيات وبرونزيتين، وبقيت جورجيا بالمركز الثالث برصيد 5 ميداليات ملونة بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزيتين.

أكد أن البطولة حققت نجاحا منقطع النظير..

رئيس الاتحاد الدولي ماريوس فيزر: قطر دولة محبة للرياضة والثقافة والابتكار

أكد السيد ماريوس فيزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو على نجاح البطولة وتميزها بكافة المعايير وقال “حققت نسخة 2023 من بطولة العالم للجودو نجاحاً منقطع النظير وأثبتت تميز دولة قطر كواحدة من أبرز الدول المبدعة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى في العالم في الماضي القريب، وها هي تثبت مجدداً تفوقها في استضافة بطولة العالم للجودو – الدوحة 2023.

وأشار فيزر أن “قطر هي دولة محبة للرياضة والثقافة والابتكار وتستطيع بهذه المسيرة الرائعة أن تساهم في تعزيز منظومة الرياضة العالمية وتنشر الثقافة الرياضية بين الجميع”.

وتابع السيد فيزر “عكست الأيام الماضية قيمة رياضة الجودو ودورها المحوري في أن تصبح جسراً بين الشعوب وملتقى لنشر الوحدة والصداقة في كافة أنحاء العالم، وما أروع أن نرحب بجميع بلدان العالم هنا في قطر دون أي تمييز”.

واختتم “يسرني باسم الاتحاد الدولي للجودو أن أتقدم بخالص الشكر والامتنان إلى السلطات القطرية واللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري للجودو وجميع المنظمين على هذه النسخة المميزة للحدث الرياضي الكبير الذي دخل قلوب الجميع وحقق أعلى معايير النجاح وسيظل خالداً في ذاكرة المشاركين”.

خالد بن حمد العطية: الاستضافة دخلت تاريخ الجودو العالمي من أوسع الأبواب

اعرب سعادة خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد القطري للجودو نائب رئيس اللجنة المنظمة عن سعادته بالختام الباهر لبطولة العالم للجودو-الدوحة 2023، وقال العطية في تصريحات صحفية امس “البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس فنيا وتنظيميا وجماهيريا، حيث ان قطر قدمت للعالم معايير جديدة على المستوى التنظيمي لبطولة العالم للجودو وهو الامر الذي اكده السيد ماريوس فيزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو في اكثر من مناسبة بالاضافة الى الاشادات اليومية التي تلقيناها من الوفود المشاركة”.

وحول رأيه في المستوى الفني للبطولة اوضح العطية أن المفاجآت كانت حاضرة بقوة في مختلف المسابقات في فئتي الفردي للرجال والسيدات وايضا في فئة الفرق مختلط خاصة في ظل مشاركة ابرز اللاعبين من المصنفين الاوائل على مستوى العالم واصحاب الانجازات العالمية والاولمبية وهو ما ساهم في تعزيز المستويات الفنية للبطولة”.

واختم العطية “لا بد ان نتوجه بالشكر الى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية على دعمه الكبير ورعايته للاستضافة العالمية التي قدمت من خلالها قطر العديد من الرسائل حول أهمية إعلاء قيم الروح الرياضية الى جانب تشجيع الاهتمام بالرياضة بشكل عام والجودو بشكل خاص، وسط أجواء احتفالية خيالية ومبهرة على مدار 8 ايام متتالية مليئة بالمتعة والشغف، كما ان هذه البطولة دخلت التاريخ من اوسع ابوابه باعتبارها النسخة الافضل في تاريخ وذلك بشهادة مسؤولي الاتحاد الدولي للجودو وكافة ضيوف قطر من رياضيين وجماهير وطواقم فنية وادارية، نحن فخورون بهذه الاشادات التي تجعلنا نواصل العمل في قادم الاستحقاقات بنفس العزيمة والاصرار من اجل ترسيخ السمعة التنظيمية الباهرة لدولة قطر”.

عيد المريخي: الاستضافة تعزز نشر رياضة الجودو في قطر

تحدث عيد المريخي أمين السر العام للاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه، رئيس اللجنة الرياضية بالبطولة، عن اهمية النجاحات التي تحققت على مدار ايام الاستضافة المونديالية معربا في الوقت ذاته عن سعادته بالنجاح الكبير الذي سجلته البطولة وقال المريخي في تصريحات صحفية “نحن فخورون بنجاح استضافة بطولة العالم للجودو والتي تؤكد ان دولة قطر بلغت محطة جديدة في ترسيخ تواجدها على خريطة الرياضة العالمية كواحدة من افضل العواصم الرياضية على المستوى الدولي”.

وتابع “هذه الاستضافة العالمية تساعدنا في وضع المزيد من الخطط الاستراتيجية التي نسعى من خلالها لنشر رياضة الجودو بين مختلف شرائح المجتمع وخاصة من الفئات السنية من اجل زيادة عدد ممارسي هذه اللعبة تدريجيا وصقل مواهبهم للانضمام الى المنتخبات الوطنية وهو ما سيساهم في صناعة ابطال قادرين على المشاركة في البطولات القارية والعالمية و رفع الراية الوطنية عاليا في مختلف الاستحقاقات المستقبلية”.

وختم المريخي “أود أن اتقدم بجزيل عبارات الامتنان والشكر الى كل من ساهم في انجاح هذا الحدث الرياضي العالمي، وعلى رأسهم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية الذي حرص على دعم الاستضافة وحضر جانبا من منافساتها الى جانب سعادة السيد جاسم راشد البوعينين الامين العالم للجنة الاولمبية، كما نتوجه بالشكر الى كل اللجان من منظمين ومتطوعين، ورعاة بالاضافة الى الجماهير التي اشعلت الحماس بين مدرجات صالة علي بن حمد العطية على مدار الايام الماضية، وان شاء الله سيواصل الاتحاد القطري للتايكواندو والجودو والكاراتيه العمل بنفس الوتيرة بما يخدم مصلحة الرياضة في قطر ويساهم في اعلاء الراية الوطنية عاليا في مختلف الاحداث والفعاليات”.

راشد عضيبة: الكوادر القطرية تدعو للفخر والإشادة

اشار السيد راشد عضيبة رئيس لجنة خدمات الفعاليات ببطولة العالم للجودو الى ان قطر تحرص دائما على تنظيم البطولات وفقا لأعلى المعايير العالمية المعتمدة وقال عضيبة “التنظيم القطري حظي بإشادة كبيرة من كافة الوفود المشاركة بفضل الضيافة القطرية والخليجية المعتاد عليها والتي حرصنا خلالها على تقديم اعلى الخدمات والتسهيلات لضيوف البطولة”.

واضاف “مهام خدمات الفعاليات تبدأ من المطار الذي يعد الواجهة الاولى لأي استضافة رياضية، بالاضافة الى خدمات الاقامة والتي نحرص خلالها على اعلى درجات التميز وايضا على مستوى خدمة المواصلات باعتبارها عنصرا اساسيا في تنظيم البطولات سواء من المطار الى مقرات الاقامة او بين الفنادق وصالة العطية”.

وتابع “انا سعيد ان اكون جزءا من العمل، لقد جسدت مختلف اللجان الفرعية داخل اللجنة المنظمة المحلية تكامل العمل بين مختلف اعضاء الفريق التنظيمي لا سيما وان الخبرات المتراكمة التي تتميز بها الكوادر القطرية تدعو للفخر والاشادة”.

واختتم المري قائلا “قطر هي بوابة للدول الخليجية والعربية من اجل استضافة وتنظيم المزيد من الاستحقاقات الخاصة بالاتحاد الدولي للجودو في المستقبل وهو ما سيساهم في ترسيخ التعاون الرياضي وايضا تعزيز السياحة الرياضية في المنطقة”.

عبدالله المري: تجربة مميزة للجماهير

أكد عبد الله المري نائب ريس لجنة التسويق والاتصال وحفل الافتتاح والختام ان بطولة العالم للجودو شهدت تجربة مميزة للجماهير التي عاشت تجربة استثنائية خلال هذه النسخة وقال المري في تصريحات صحفية “كلجنة منظمة تم التركيز على جعل تجربة الجماهير مميزة من خلال تسهيل تنقلهم داخل المنشأة لإعطائهم المتعة والاريحية اللازمة، لأننا نعتبر دائما ان الجماهير هي احد العوامل الاساسية لانجاح اي حدث رياضي”.

واضاف المري “وفرنا كل سبل الراحة وكل الخيارات كانت متاحة على مر البطولة، وقد شهدنا في اليوم الختامي لمنافسات الفردي حضورا قياسيا للجماهير بصالة علي بن حمد العطية، لا سيما وان قطر تعد بلدا يتميز بالتعدد ويتعايش فيه المواطنون والمقيمون ويستمتعون بشغفهم للرياضة، حيث حرص الكثير من عشاق اللعبة من داخل قطر وايضا من خراجها على الاستمتاع باقوى العروض الفنية “.

وتابع “على المستوى الفني شهدت بطولة العالم تحطيم المزيد من الارقام القياسية حيث نجح الفرنسي تيدي رينير في بلوغ الميدالية رقم 11 في تاريخه بالاضافة الى البطلة اليابانية أكيرا سوني التي احرزت رابع ميدالياتها الذهبية العالمية .

واوضح المري ان هذه البطولة كانت مميزة لأسرة رياضة الجودو العالمية التي اشادت بالمستوى التنظيمي للبطولة .

شاركها.
Exit mobile version