ضمن منافسات بطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة

البحرين: محمد علي المهندي – موفد لجنة الإعلام الرياضي

تصدَّر فريق الشرطة المجموعة الرابعة لبطولة الأندية الآسيوية نسخة 2023 وذلك بعد فوزه على فريق الكويت الكويتي بثلاثة أشواط نظيفة (25/17) و(25/14) و(25/14) ونجح في تجاوز الكويت بأقل مجهود.

شهد الشوط الأول في بدايته منافسة حيث لعب الفريقان بحذر شديد فتعادلا حتى النقطة (6/6) ثم بدأ فريق الشرطة في حصد النقاط تباعاً بفضل الإعداد الجيد من قبل المعد (بوبي) والاستقبال من قبل الليبرو ناجي محمود والضاربين اللاعبين نيكولا ودريرلك، وحائط الصد من قبل اللاعب بلال بونبوت، والضرب السريع من قبل اللاعب جون، وكان أوغلاف مميزاً. هيمن فريق الشرطة على مجريات الشوط وبدأ في التقدم حتى أصبحت النتيجة (16/9) وظل التقدم وتوسيع الفارق لصالح الشرطة بفضل الأداء الجيد للاعبيه والانسجام بينهم واللعب الجماعي والاستقبال الجيد حتى انتهى الشوط الأول لصالح الشرطة (25/17).

حفل الشوط الثاني بسيطرة فريق الشرطة على مجريات اللعب وقدم عرضاً فنياً رائعاً، بدأ متقدما واستمر في التقدم حتى وصل إلى النتيجة (8/3) وضغط بقوة على فريق الكويت الكويتي، وبدأ المدرب يسحب بعض اللاعبين المؤثرين، ونجح فريق الشرطة في الفوز بالشوط الثاني (25 /14).

في الشوط الثالث سحب مدرب الشرطة أفضل اللاعبين وذلك لإراحتهم بعد المجهود الكبير الذي قدموه في المباراة ـ وزجَّ ببعض اللاعبين الذين أثبتوا وجودهم وقدموا عرضا قويا ومثيراً، ونجحوا في إكمال مسيرة من سبقوهم بفضل الأداء الجيد والتفاهم والانسجام بين اللاعبين، وتمكنوا من بسط سيطرتهم والفوز بالشوط الثالث وبنتيجة المباراة (3/0) ليتصدروا المجموعة الرابعة بــ (6) نقاط.

أدار اللقاء الحكم اليمني عبدالله المزروع، والحكم الثاني يماهوتو من اليابان، وحكم التحدي سو كان هو من الصين تايبيه.

الكواري: نجومنا كانوا على قدر المسؤولية 

أعرب محمد سالم الكواري عن سعادته بالفوز وتصدر المجموعة الرابعة، التي تضم فرقا قوية ونحن نعمل ألف حساب للفرق المنافسة، وقال: مباراتنا مع هونج كونج ليست سهلة ونحاول بذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز حتى نتصدر المجموعة رسمياً، وفي حالة تصدرنا سنلعب مع ثاني المجموعة الأولى، نتمنى التوفيق لرجال الشرطة الذين كانوا على قدر المسؤولية.

 

العميد خالد العطية في البحرين

 وصل سعادة العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد القطري للشرطة إلى مملكة البحرين وذلك من أجل متابعة ودعم فريق الشرطة الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة الآسيوية للأندية للكرة الطائرة، ويحظى الفريق باهتمام خاص من قِبَل سعادته من أجل تحقيق إنجاز لطائرة الشرطة بأمل تحقيق ما حققه النادي العربي 2012 في البطولة التي أقيمت في الصين.

 فرناندو بيريرا: كنت خائفاً من وقوع إصابات

صرح مدرب الشرطة الأرجنتيني فرناندو بيريرا قائلا: “كنت متخوفاً من فريق الكويت لأنه فريق قوي وفاز علينا في بطولة غرب آسيا للأندية ويضم مجموعة من اللاعبين، وأيضاً كنت خائفا من وقوع الإصابات، وقد نجحنا في الحد من خطورة أفضل اللاعبين لدى فريق الكويتي من خلال تشكيل حوائط الصد أمامهم أو من خلال تعطيل انطلاقتهم الهجومية عبر توجيه إرسالات قوية عليهم، وكذلك عبر الاستقبال الجيد لكراتهم الأولى وقد أجريت عدة تبديلات تحضير لمباراة اليوم مع هونج كونج وكانت ناجحة لتأهيل بقية اللاعبين”.

محمد آدم: الفوز أهَّلَنا للصدارة

أعرب إداري فريق الشرطة محمد آدم عن سعادته بفوز فريق الشرطة وتحقيقنا الهدف الأول وهو تصدر مجموعتنا الرابعة قائلا: “لقد كان رجال الشرطة على قدر المسؤولية وقدم عرضا جيدا ومستوى يليق بفريق الشرطة الذي جاء ليكون منافساً قويا لبقية الفرق رغم أن هذه أول مشاركة لنا في البطولة وكلنا على قلب رجل واحد، تعلمنا من درس مباراتنا الأولى، ومباراة اليوم مع فريق اسبيرنح هونج كونج لها خطة وإستراتيجية معينة ولا بديل عن الفوز للمحافظة على الصدارة.

 عثمان عبد الواحد: نجحنا في تحقيق المطلوب  

أكد اللاعب عثمان عبدالواحد أن مباراة أمس لم تكن صعبة رغم أن الفريق الكويتي صاحب مستوى جيد، وقال: نجحنا في الحد من خطورة أفضل اللاعبين، وقام المدرب بتغيير اللاعبين الأساسيين، ونجحنا بفضل الأداء الجيد في الفوز عليهم (3/‏‏‏0).

ناجي محمود: قدمنا مباراة رائعة

أعرب اللاعب ناجي محمود عن سعادته بتحقيق الفوز الثاني على التوالي في البطولة الآسيوية، وقال: نحن عاقدون العزم على مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، لقد كنا جاهزين ومحضرين لهذه المباراة الهامة، وتابع: أتمنى أن نفوز في مباراة اليوم.

ديرلتش بيتر أفضل مسجل نقاط

يعتبر ديرلتش بيتر لاعب الشرطة القطري أفضل مسجل للنقاط بمواجهة فريقه مع الكويت الكويتي والتي انتهت بثلاثة أشواط دون مقابل لمصلحة القطريين. وسجل بيتر أمس 13 نقطة ليتفوق على زميله بالفريق بايرام الذي سجل 10 نقاط.

هذا، ولم يحقق صابر كاظمي لاعب الكويت الكويتي إلا 6 نقاط لأن مشاركته كانت محدودة في المباراة.

مباريات اليوم الثلاثاء

تقام اليوم ثماني مباريات في الدور التمهيدي للبطولة، حيث يلتقي اليوم في الساعة (11:30) صباحا – كام إير أفغانستان وغاز الجنوب العراقي – وفي نفس التوقيت يتقابل فريق صن بيرد سنتوري الياباني مع خيبيل اليمني.

وفي الساعة الثانية ظهراً يلتقي فريق دايموند فود التايلاندي وفريق بيانكونكور المنغولي، وفي نفس التوقيت فريق شهداب يزد الإيراني مع فريق تاشونك بانك من الصين تايبيه، كما يلتقي في الساعة الرابعة والنصف عصراً فريق الشرطة القطري مع فريق اسبايرنح من هونج كونج. ويتقابل في نفس التوقيت فريق اير جامبوس الكوري مع فريق جاكرتا الإندونيسي، كما يتقابل في تمام السابعة مساء فريق الأهلي البحريني مع فريق كانبرا هيث الأسترالي، وفي نفس التوقيت يتقابل فريق الكويت الكويتي مع فريق أوتيراو الكازاخستاني في ختام منافسات الدور التمهيدي للبطولة.

شاركها.
Exit mobile version