محمود النصيري

تأهل فريقا العربي والريان الى المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة اليد للموسم 2022-2023، وذلك بعدما تغلبا على الأهلي والوكرة خلال مواجهتي الدور نصف النهائي اللتين أقيمتا امس بمجمع الدحيل لكرة اليد.

وشهدت مواجهتا نصف النهائي مستويات عالية من الإثارة والتشويق وسط حضور جماهيري من مشجعي الأندية الأربعة لكن التفوق كان من نصيب العربي والريان الطامحين للعودة إلى منصات التتويج.

ومن المنتظر ان تقام المباراة النهائية لكأس سمو الأمير لكرة اليد بين فريقي العربي والريان مساء غد السبت بالصالة الرئيسية بمجمع الدحيل.

العربي ينجو من فخ العميد

أفلت النادي العربي من فخ العميد الأهلاوي بعدما تفوق عليه بصعوبة بنتيجة 34-33 في المواجهة الأولى التي جمعتهما امس بنصف نهائي أغلى كؤوس اليد.

وجاء الشوط الأول من المباراة قويا للغاية نجح خلاله العربي في فرض سيطرته على المنافس بقيادة وجدي سنان والثنائي المصري احمد عادل وعبد الرحمن فيصل، في حين اتسم مردود الأهلي بالتذبذب ولم يتمكن من الصمود في وجه الهجمات العرباوية لينتهي الشوط الأول بتقدم العرباوية بفارق 6 أهداف كاملة وبواقع 19-13.

ورغم محاولات الأهلي للعودة في اللقاء خلال الشوط الثاني ونجاحه في تقليص الفارق على مستوى هدفين ثم هدف واحد في الدقائق الأخيرة من المواجهة إلا أن العربي استطاع الحفاظ على تقدمه وأنهى المباراة لصالحه بنتيجة 34-33 معلنا عن نفسه طرفا في المباراة النهائية من البطولة الغالية.

الريان يقصي الوكرة

لم تخل مباراة الريان والوكرة من الإثارة والتشويق اللذين استمرا الى غاية الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي تميز بالاندفاع البدني من جانب لاعبي الفريقين، مع أفضلية للريان الذي نجح في إنهاء الشوط الأول متقدما بفارق 4 أهداف كاملة وبواقع 17 – 13.

وتواصل الحماس خلال مجريات الشوط الثاني الذي كانت فيه الأفضلية لفريق الوكرة إلى غاية الدقائق الأخيرة من اللقاء، حيث نجح في العودة وإدراك التعادل في مناسبة أولى ثم الأخذ بزمام الأمور وفرض سيطرته على الريان، لكن الأخطاء الفردية من الجانب الوكراوي تسببت في استبعاد لاعبين اثنين من الفريق خلال آخر دقيقتين من اللقاء وهما ياسين سامي ووائل المزوغي مما ساهم في عودة الريان مجددا بعدما استغل هذا النقص العددي بتسجيل ثلاثة أهداف لتنتهي المباراة بفوز الريان بواقع 28 /25 ويضرب موعدا مع العربي في النهائي.

محمد وليد: روح انتصارية عالية

أكد محمد وليد لاعب الريان أن التأهل لم يكن سهلا، مشيرا إلى أن زملاءه في الفريق نجحوا في استغلال نقص التركيز لدى المنافس، وهو ما سمح لهم بالتفوق والفوز، وقال” في الشوط الثاني نجح الوكرة في العودة بالنتيجة وأخذ الفارق بهدفين، لكن إصرارنا على منح الفريق بطاقة التأهل الى النهائي الغالي، لذا أشكر اللاعبين على الروح الانتصارية التي كانت حاسمة في نهاية اللقاء”.

عبدالرحمن عبدو: تأهلنا بفضل عزيمة الشباب

أبدى المصري عبد الرحمن عبدو محترف النادي العربي سعادته البالغة للتأهل للمباراة النهائية لأغلى كؤوس اليد وقال: الحمد لله على الفوز، لقد كانت مباراة صعبة أمام فريق قوي، لكن عزيمة الشباب والرغبة الشديدة في الوصول للنهائي جعلتنا نحقق الفوز والتأهل”

وأضاف لاعب العربي “إن شاء الله سنحضر انفسنا بشكل أفضل للنهائي أمام الريان في مواجهة الغد وسنقاتل للفوز باللقب”.

شاركها.
Exit mobile version