المركز الإعلامي القطري يدشن برنامجه الجديد مساحات إعلامية على تويتر..

الدوحة – قنا

أعلن المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة، اليوم، عن إطلاق دورة برامج صيفية بداية من الأول من يوليو المقبل، تستمر حتى نهاية الشهر.

وقال المركز، في بيان، إن برامجه الصيفية تتضمن مجموعة من الورش والدورات التدريبية في مختلف المجالات الإعلامية مخصصة للفئة العمرية من 14 إلى 20 عاما، بالإضافة إلى دورة متخصصة في مجال الأمن السيبراني.

وأضاف أن الورش والدورات التدريبية ستقام بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع بمقر المركز، ويقدمها نخبة من المدربين، وتشمل ورشة “رباعيات صوت النجاح” والتي ستنطلق في الأول من يوليو المقبل وحتى الثالث منه، تعقبها دورة تدريبية في الأمن السيبراني تنطلق في الثامن من يوليو حتى العاشر منه.

كما يتضمن البرنامج الصيفي للمركز الإعلامي دورة متخصصة في “فنون التحدث أمام الجمهور” تبدأ في الخامس عشر من يوليو ولمدة ثلاثة أيام، تليها ورشة تدريبية بعنوان “كن محترفا في تصوير الجوال”، وتقام في الفترة من 23 – 25 يوليو المقبل، على أن يختتم الموسم الصيفي بدورة تدريبية بعنوان “دور صناعة المحتوى المرئي على منصات التواصل الاجتماعي” والتي تبدأ 29 يوليو حتى نهاية الشهر نفسه.

ودعا المركز الإعلامي القطري الراغبين بالتسجيل إلى مراجعة المنصات الرقمية التابعة للمركز ومسح الرمز الخاص بكل دورة وإتمام عملية التسجيل.

وأوضحت السيدة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري، أن الدورات والورش التدريبية التي يقدمها المركز خلال فصل الصيف هذا العام تأتي في إطار جهود المركز من أجل توفير بيئة مناسبة لاستغلال العطلة الصيفية وتقديم تدريب مهاري ونوعي بما يتناسب واهتمامات هذه الشريحة من اليافعين والشباب.

وأشارت إلى أن التركيز على هذه الفئة العمرية 14 – 20 سنة، يمثل جزءاً من استراتيجية المركز للوصول إلى كافة فئات المجتمع وتقديم ما يمكن أن يساهم في تطوير المهارات وإضافة مهارات نوعية غالبا ما تدخل ضمن اهتمامات هذه الفئة، كما أن التركيز على هذه الفئة يدخل في خانة البحث عن المواهب القطرية ودعمها وتشجعيها من خلال التعرف عليها وتدريبها وتطويرها بما يساهم في دعم الإعلام المحلي ورفده بالكفاءات الوطنية الشابة.

شاركها.
Exit mobile version