شعار اللجنة الأولمبية القطرية

أقامت اللجنة الأولمبية القطرية بالتعاون مع اللجنة القطرية للرياضات الشتوية، احتفالا باليوم الأولمبي العالمي 2024 الذي يصادف الثالث والعشرين من شهر يونيو من كل عام، وهو تاريخ تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية عام 1894.

ونظمت اللجنة الأولمبية القطرية واللجنة القطرية للرياضات الشتوية فعالية رياضية ومجتمعية بصالة علي بن حمد العطية في أجواء باردة، اشتملت على مسابقات “هوكي الجليد والكيرلينغ والتزلج على الجليد والسباقات القصيرة”.

وتخللت فعالية اليوم الأولمبي العالمي، تنظيم عروض استعراضية وفنية (فردية وجماعية) قدمها أبرز اللاعبين والهواة الموهوبين في رياضة التزلج على الجليد، التي نالت استحسان وإعجاب الحضور.

وشهدت الفعالية إقبالا واسعا من مختلف فئات المجتمع، وتفاعل الجميع مع هذه الرياضات الشتوية الأكثر شعبية، وتعرفوا على قيم الحركة الأولمبية وتاريخها ودور الرياضة في نشر رسائل المحبة والسلام وتعزيز التنمية البشرية ومد جسور التواصل بين الشعوب.

وتهدف اللجنة الأولمبية القطرية من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى تشجيع مختلف فئات المجتمع على تبني أنماط حياة صحية مثالية ولتسليط الضوء على أهمية قيم ومبادئ الحركة الأولمبية ورفع مستوى الوعي بأهمية الرياضة في دولة قطر والعالم على حد سواء.

وحظيت احتفالية اليوم الأولمبي العالمي هذا العام بطابع استثنائي لكونها تأتي قبل أسابيع قليلة من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

ويتطلع الرياضيون والمشجعون والأسرة الأولمبية بأكملها حول العالم للاستمتاع بألعاب أولمبية رائعة في باريس تستقطب مواهب أصغر سنا وفعاليات أكثر شمولا وأكثر استدامة.

شاركها.
Exit mobile version