الكويت

الدوحة – موقع الشرق

تمكنت الأجهزة الأمنية الكويتية من ضبط تشكيل عصابي متخصص في سرقة الأدوية المدعومة، وبيعها بشكل غير قانوني في البقالات.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها، إن الإدارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة في إدارة حماية الآداب العامة، تمكنت من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكوّن من 3 أشخاص آسيويين بتهمة سرقة الأدوية من المراكز الطبية والصحية.

وأضاف البيان أن أفراد التشكيل العصابي، يقومون ببيع الأدوية بطريقة غير قانونية عبر “البقالات”، مشيراً إلى أنه تبين أن أحدهم يعمل في وزارة الصحة، بحسب وسائل إعلام كويتية.

ولفت بيان الداخلية الكويتية، إلى أنه تم إحالة أعضاء التشكيل العصابي والمضبوطات إلى جهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

ويوم الخميس أعلنت الداخلية الكويتية، ضبط تشكيل عصابي مكوّن من 27 شخصاً تمكنوا من غسل أموال تزيد قيمتها على 120 مليون دينار كويتي، (392 مليون دولار).

وأوضحت الوزارة، أن جهاز أمن الدولة تمكن من إلقاء القبض على التشكيل العصابي، منهم 6 منهم مواطنين، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

ويأتي هذا في إطار الحملات الحازمة التي تنفذها الأجهزة الأمنية في الكويت للحد من الظواهر السلبية وأعمال النصب والاحتيال وترويج المخدرات والمواد غير القانونية، وغيرها من الجرائم

شاركها.
Exit mobile version