البحرين: محمد علي المهندي – موفد لجنة الإعلام الرياضي

حقق فريق الشرطة انتصاراً كبيراً على منافسه في المجموعة الرابعة فريق أتيراو الكازاخستاني ضمن منافسات بطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة 2023 والمقامة حالياً في مملكة البحرين، وافتتح مشواره في البطولة بفوزه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وحصد بذلك أول ثلاث نقاط في البطولة، ويلتقي اليوم مع فريق الكويت الكويتي في مباراة هامة وتحدد مصير متصدر المجموعة الرابعة التي تضم كلا من أتيراو الكازاخستاني وفريق اسبايرنح من هونج كونج بالإضافة لفريق الشرطة.

الشرطة في القمة

نجح فريق الشرطة في بسط سيطرته على مجريات أولى مبارياته والتي أقيمت على صالة عيسى بن راشد الخليفة للكرة الطائرة مع فريق أتيراو الكازاخستاني أحد الفرق المرشحة للبطولة، وقد كانت المنافسة قوية وحفلت المباراة بالندية والإثارة والمتعة.

وقد كان الشوط الأول مثيراً جداً وكان اللعب سجالا بين الفريقين، يتقدم فريق أتيراو ويعادله الشرطة، وكان التعادل سمة هذا الشوط المثير، وأنهى الشرطة الوقت المستقطع الثاني بتقدمه (16:14)، تألق لاعبو الشرطة بفضل تألق المعد اللاعب (بوبي)، وصاحب الضربات الساحقة اللاعب (فيينو)، وكان الليبرو ناجي محمود مبدعاً في استقبال الكرات وكان أحد صناع الفوز، كما كان جون موفقاً في اللعب السريع وحائط الصد، وكان للاعب بلال دور كبير في حائط الصد والإرسالات القوية والمؤثرة، كما برز اللاعب (بيرم) واللاعب بابي، ثم بدأ يخطو ويتقدم بثبات لكسب مزيد من النقاط حتى نجح في الفوز بالشوط الأول (25/‏‏19 ).

كان الشوط الثاني مثل سابقه قوياً ومثيراً وكانت المنافسة على أشدها بين الفريقين، وتمكن لاعبو فريق الشرطة من إبراز مهاراتهم وإبداعاتهم والسيطرة منذ بداية الشوط بفضل الأداء الجماعي والروح المعنوية العالية والانسجام بين اللاعبين، وفي نهاية الشوط وعندما شاهد المدرب فارق النقاط زج مدرب الفريق فرناندو بوريرو بثلاثة لاعبين دفعة واحدة، ولكن اللاعبين وقعوا في أخطاء أثمرت عن تقدم الفريق الكازاخستاني، وسرعان ما أجرى التبديل باللاعبين الأساسيين، ونجحوا في إنهاء الشوط الثاني لصالحهم بنتيجة (25/‏‏23)، وهنا تنفس المدرب الصعداء.

وفي الشوط الثالث تقدم لاعبو الشرطة حتى وصلت النتيجة إلى (13/‏‏7) لصالح فريق الشرطة، لم يكن هذا التقدم لصالح الشرطة وأصيب اللاعبون بنوع من التراخي والكسل ووقعوا في أخطاء لم تكن متوقعة، وفقدوا كثيراً من التركيز بسبب الإجهاد الكبير، وتعادل الفريق الكازاخستاني (17/‏‏17) ثم تقدم وبدأ السيطرة على مجريات اللعب وحافظ على تقدمه حتى أنهى الشوط الثالث لصالحه (25/‏‏22) وسط ذهول لاعبي الشرطة.

وفي الشوط الرابع والمهم أحس لاعبو الشرطة بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وبدأوا بعزيمة قوية وبإصرار على كسب شوط المباراة الرابع من أجل عدم اللجوء للشوط الخامس والحاسم. كان اللعب سجالا بين الفريقين وكانت الندية سمة هذا الشوط الكل يحدوه الأمل بالفوز به لأن فريق اتيراو لو كسب، الشوط الرابع سيحيي أمله في الفوز بهذا الشوط، وفريق الشرطة يريد أن ينهي المباراة لصالحه، تقدم الشرطة (20/‏‏17) ولكن سرعان ما قلب فريق اتيراو النتيحة وتعادلا (22/‏‏22)، وهنا بدأ الخوف يدب في لاعبي الشرطة الذين نجحوا بفضل الضربات الساحقة وبعض أخطاء من الفريق المنافس، وحسموا الفوز بالشوط بنتيجة (25/‏‏23) ليفوز بالمباراة (3/‏‏1) ولتعم الفرحة في صفوف الفريق.

محمد سالم الكواري: القادم صعب وبالعزيمة سنحقق هدفنا

أعرب محمد سالم الكواري رئيس وفد فريق الشرطة عن سعادته بتحقيق أول فوز في بداية مشوار فريق الشرطة في البطولة قائلا: “الحمد لله والشكر له على هذا الفوز على منافس قوي ومرشح لصدارة المجموعة، لم تكن المباراة سهلة بل كانت صعبة مع فريق يضم مجموعة من اللاعبين المحترفين المميّزين، وقد أثبت لاعبو فريق الشرطة علو كعبهم في المباراة ولعبوا مباراة كبيرة قوية ومثيرة في أشواطها، وتحملوا المسؤولية الملقاة على عاتقهم وحققوا الانتصار الأول في بداية المشوار، وهذا الفوز سيعطينا حافزا ودافعا قويّا لمباراة اليوم القوية مع فريق الكويت الكويتي الذي يضم مجموعة قوية ومتجانسة، كل الفرق طموحها الفوز والتأهل لأبعد نقطة، ونحن نشاركهم نفس الهدف وهذه خطوة أولى وستتبعها خطوات قادمة بإذن الله رغم صعوبة المهمة ولكن بعزيمة الرجال سنحقق هدفنا وهو الصعود لمنصة التتويج”.

مدرب الشرطة: مباراة اليوم مع الكويت مهمة

أكد مدرب الشرطة الأرجنتيني فرناندو بوراريو أنه يجب نسيان مباراة الأمس، والعمل على تصحيح الأخطاء التي حدثت ومعالجتها، وقال: الفريق قدم مباراة رائعة وكان اللاعبون عند حسن الظن بهم، وثقتنا فيهم كبيرة لأن لديهم هدفا وهو الوصول  لصدارة المجموعة والتأهل لأبعد نقطة في البطولة، وبالنسبة للشوط الثالث كنا مسيطرين، ولكن حدث بعض التراخي بسبب فارق النقاط الكبيرة، ولكن قمنا بإعطائهم تعليمات باللعب بقوة حتى النهاية. وأضاف: “مباراتنا اليوم أمام الكويت الكويتي هامة وستكون قوية لأن الجميع يتطلّع للفوز وتصدر المجموعة الرابعة”.

خليفة سالم: هذه البداية وما زال الطريق طويلا

أوضح مدير الفريق خليفة سالم المال أن المباراة الأولى كانت صعبة للغاية لأن فريق ايتراو مرشح لصدارة المجموعة ويضم نخبة من اللاعبين المحترفين وبعض لاعبي منتخب كازاخستان، وقال: كانت ضربة البداية مفرحة بالنسبة لنا، وإن شاء الله ستتبعها خطوات قادمة، ونحن واثقون من قدرات وإمكانيات لاعبينا، مباراتنا اليوم أمام فريق الكويت لن تكون سهلة بل ستكمن صعوبتها في قوة فريق الكويت الذي يضم عناصر قوية من اللاعبين المحترفين، وأهدي هذا الفوز لجميع منسوبي وزارة الداخلية، وإن شاء الله نحقق الهدف المنشود.

 

فيتالي الأكثر تسجيلاً رغم الخسارة

لم تمنع نقاط فيتالي لاعب أتيراو الكازاخستاني فريقه من التعرض للخسارة أمام الشرطة ، لأن فريقه لم يحسن التعامل مع النقاط الأخيرة للشوطين الثاني والرابع على وجه التحديد.

فيتالي كان الأكثر تسجيلاً على الرغم من الخسارة، وتفوق على زميله بالفريق آرثر (15 نقطة) ولاعب الشرطة بيرام (18 نقطة) والأستوني فينو (16 نقطة).

نقاط فيتالي الـ 20 جاءت من الهجوم 19 نقطة وبنسبة نجاح وصلت إلى 48 %، فيما سجل نقطة واحدة من الصد.

محمود عصام: نضع نصب أعيننا صعود منصة التتويج

أعرب محمود عصام أحد نجوم طائرة فريق الشرطة عن فرحته بهذا الفوز الذي رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين، وأن هذا هو مفتاح التصدر بإذن الله عن هذه المجموعة.

وأضاف: “بصراحة في الشوط الثالث حصل بعض التراخي بسبب فارق نقاط الشوط، كما أن مدرب فريق أتيراو نجح بالزج بلاعبين جدد لديهم القوة ونجحوا في تحقيق الفوز بالشوط، لكن نحن مصممون على الفوز بهذه المباراة وعدنا وفزنا بالشوط الرابع والمباراة، وكذلك نعمل على الفوز بلقاء فريق الكويت الكويتي.

 

تشكلية فريق الشرطة

هيرستوف بوبي – دياجني بابي – بلال بونبوت – يوسف أبوغلاف – بيرم ايفي – محمد عصام – ناجي محمود – جون جايبو – أندري فرانسا – عثمان عبدالواحد – أوليفر فيينو – نيكولا فاسكس – زياد عبدالمجيد – بيتر دايرك.

المدرب: فرناندو بوراريو

تشكيلة فريق ايتراو

ايبول – بوريس كيمبا – أبيتا نيتاليان – براسات شاريبوف – مينك ليو -تيلي يوليان – إبراهيم نادر خان – نور الدين خان – ارتور إدريس – سيركوسلس – بيكاريس قباتيالا – فيتاليا فوردوني – إسماعيل زامبوكوف – يركاهان بوكين.

المدرب – ياري ميلان كوك

الحكام

1- ياما موتو شينجو – اليابان.

2- جيراساك بوم دوك – تايلاند.

3- حكم التحدي: نوفيترال كاياك – منغوليا.

مباريات اليوم الإثنين

تقام اليوم ثماني مباريات في الدور التمهيدي للبطولة، فيلتقي في الساعة الحادية عشرة والنصف فريق كام اير من أفغانستان مع فريق شهداب يزد من إيران، وفي نفس التوقيت يلتقي فريق بيانكونكور من منغوليا وصنتوري بيرد الياباني، في الساعة الثانية ظهراً يلتقي فريق خيبيل اليمني مع فريق داياموند فوود من تايلاند، وفي نفس التوقيت يلتقي فريق غاز الجنوب العراقي مع فريق تاشونك بانك من الصين تايبيه وفي الساعة الرابعة والنصف عصراً يلتقي فريق الشرطة القطري مع الكويت الكويتي، وفي نفس الوقت يلعب فريق كانبيرا هيت الأسترالي مع فريق جاكرتا الإندونيسي، أما في الساعة السابعة مساء فيقابل فريق الأهلي البحريني فريق ايرجمبوس برو الكوري، وفي نفس التوقيت وعلى صالة اتحاد الطاولة يلعب فريق أتيراو الكازاخستاني مع فريق اسبايرنح من هونج كونج.

 

شاركها.
Exit mobile version