دشّن الإسباني الشاب كارلوس ألكاراس عودته إلى صدارة التصنيف العالمي لكرة المضرب بعبوره إلى الدور الثاني من دورة روما للماسترز بفوزه السبت على مواطنه ألبرت راموس فينيولاس 6-4 و6-1، في مباراته الأولى بالعاصمة الإيطالية.

وضمن ابن الـ20 عاماً العودة إلى الصدارة في التصنيف الذي سيصدر الاثنين بمجرد دخوله أرض الملعب في روما، حيث يطمح للقب ثالث توالياً بعد برشلونة ومدريد.

وتأجل انطلاق المباراة لساعات عدة بسبب هطول الأمطار طيلة فترة قبل الظهر.

وقال ألكاراس بعد فوزه في المقابلة على أرض الملعب: «الظروف لم تكن سهلة، مع الأمطار والانتظار طوال اليوم من دون أن أعرف ما إذا كنت سألعب أو لا. كانت صعبة».

وعن عودته إلى الصدارة للأسبوع الـ23 في مسيرته اليافعة: «بالنسبة لي، لا يتغير الكثير أن أكون المصنف الأول أو الثاني. أركز فقط على الدورة وعلى المباراة».

ووصل ديوكوفيتش حامل اللقب في روما إلى العاصمة الإيطالية متقدماً بـ5 نقاط عن ألكاراس.

ولا يدافع الإسباني عن أي نقاط في الدورة وحصل على 10 نقاط بمجرد خوضه المباراة في الدور الثاني، ما يعني أنه سيتقدم على الصربي حتى لو نجح الأخير في الدفاع عن لقبه ونقاطه، ما يعني ضمان الإسباني أن يكون المصنف الأول في بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وأصبح ألكاراس أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي العام الماضي بعد تتويجه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابعة البطولات الأربع الكبرى التي غاب عنها ديوكوفيتش لعدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس «كورونا».

شاركها.
Exit mobile version