الدوحة – موقع الشرق  

    

كشف المهندس جار الله المري، مدير إدارة مشروعات المباني بهيئة الأشغال العامة، عن طرح مسابقة هي الأولى من نوعها داخلياً أو خارجياً حول الشكل المعماري لمجمع المحاكم الجديد، ويتضمن كل التصورات الموجودة لكل محكمة، كما يتضمن القيمة التقريبية للإنشاء على أساس بعد فرز المتسابقين يكون للفائز استكمال المشروع .

وقال المهندس جار الله المري – في تصريحات لتلفزيون قطر مساء الأحد – إن مشروع مجمع المحاكم يتضمن وجود مجمع يضم جميع المحاكم التابعة للمجلس الأعلى للقضاء، ويتضمن صرحاً للمحاكم العدلية ومحكمة التمييز، لتوفير وقت التقاضي وسهولة الوصول والتنفيذ واستخدام التكنولوجيا الرقمية .

وأشار مدير إدارة مشروعات المباني بهيئة الأشغال العامة إلى أن الهيئة إطلاق أطلقت حزمة من المشروعات خلال العام الجاري 2023، عبارة عن 22 مشروعاً بقيمة إجمالية 4 مليارات و100 مليون، موضحاً أن هناك مشاريع قيد التصميم ومشاريع قيد التصميم والتنفيذ وهناك مشاريع دخلت حيز التنفيذ .

ولتطوير أنظمة العدالة وخدماتها، قال المري: هناك مشاريع دخلت حيز التنفيذ، حيث تم طرح 6 مشاريع وتم توقيع العقود بشأنها، وهناك 10 مشاريع بقيمة 3 مليارات ريال تدخل حيز التنفيذ للإنشاء في الربع الأخير من 2023 ، بالإضافة إلى 6 مشاريع موجودة في التصميم وبعد هذه المرحلة سيتم طرح مناقصة تنفيذ لها .

شاركها.
Exit mobile version