النفق الذي تم حفره من قبل اللصوص

الدوحة – موقع الشرق  

على طريقة أفلام السينما، وفي واحدة من أغرب عمليات السرقة التي عرفها العالم، قام تشكيل عصابي من 8 أشخاص في كوريا الجنوبية باستئجار فندق بالكامل لمدة شهر وحفروا تحته نفقاً سرياً للوصول إلى أنبوب نفط لسرقة النفط وإعادة بيع ما يتم استخراجه .

وفي التفاصيل، ذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية،  أن الجناة الثمانية الذين تم اعتقالهم، دبروا خطتهم بعد أن استأجروا فندقاً كاملاً بمقاطعة تشونغتشونغ بهدف التمكن من الحفر بأسفله للوصول إلى أنبوب النفط.

وأشارت الوكالة إلى أن الخطة التي نفذها لصوص النفط تم التخطيط لها من قبل موظف سابق في شركة تديرها الدولة، بعد أن تم فصله منها بعد تورطه في محاولته سرقة النفط من خط أنابيب آخر.

وفي سبيل تنفيذ الخطة بشكل محكم، عمل التشكيل العصابي المكون من 8 أشخاص، على استئجار الفندق بداعي أنهم يفكرون في شرائه، فيما أمضى أفرادها معظم يومهم في الحفر مستخدمين في ذلك أدوات بدائية لتجنب جذب الانتباه بأصوات صاخبة.

وكشفت الوكالة عن أن العصابة تمكنت خلال مدة الحفر والتي وصلت إلى شهر من حفر نحو 10 أمتار كاملة تحت الأرض، وكانوا على مسافة 30 سم من أنبوب النفط، قبل أن يتم اقتحام الفندق واعتقال كل من بداخله، فيما بلغ طول النفق 9 أمتار و78 سم وعرضه 81 سم.

وعقب إلقاء القبض على المتهمين الـ8، اعترفوا تفصيلاً بمخططهم وأنهم كانوا ينوون بيع النفط الذي سيستخرج إلى محطتين للوقود.

شاركها.
Exit mobile version