الدوحة – الشرق

قادت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في قطر وفدًا يتألف من 32 مسؤولًا قطريًا وشركات ومنظمات تجارية إلى قمة استثمار SelectUSA في مايو 2023، الى ناشونال هاربور، في ولاية ماريلاند، الولايات المتحدة الأمريكية. حيث أتيحت الفرصة للوفد القطري للقاء 16 حاكمًا وممثلين محليين ومسؤولي تنمية اقتصادية من 55 ولاية وإقليمًا أمريكيًا، مما عزز بشكل أكبر الروابط الاقتصادية بين قطر والولايات المتحدة. كانت هذه أكبر قمة استثمارية بحضور ومشاركة قياسية من مجموعة واسعة من الشركات الأمريكية، وبحضور أكثر من 4900 شخص، و83 سوقًا دولية، و21 رئيس بعثة. وقال سفير الولايات المتحدة في قطر تيمي ت. ديفيس: “تضاعف حجم الوفد القطري إلى قمة SelectUSA إلى ما يقرب من 40 مشاركًا هذا العام وكان أيضًا هذا الوفد الأكثر تنوعًا من منطقة الخليج.

ومن الواضح أن الشركات والمسؤولين القطريين يرون فرصًا كبرى للاستثمار والتبادل التجاري في الولايات المتحدة، التي تعتبر مركزًا للابتكار وأكبر سوق في العالم للسلع والخدمات. إن سفارة الولايات المتحدة في الدوحة متواجدة لمساعدة أي مؤسسة قطرية لديها الرغبة في أن تكون جزءًا من العلاقات الاستثمارية القوية والمتنامية في بلداننا”. تُعد قمة استثمار SelectUSA السنوية أبرز حدث لتعزيز الاستثمار المباشر الأجنبي في الولايات المتحدة، حيث يشارك فيها أكثر من 4000 شخص، بما في ذلك أكثر من 1900 مستثمر أجنبي، وتمثل أكثر من 80 سوقًا، وتشارك فيها أكثر من 52 ولاية وإقليمًا أمريكيًا. توفر القمة فرصة فريدة للشركات للتواصل مع منظمات التنمية الاقتصادية الأمريكية واستكشاف فرص الاستثمار المحتملة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.”

وقالت ناتالي بيكر، نائبة رئيس البعثة الأمريكية في قطر، التي قادت الوفد القطري إلى قمة استثمار SelectUSA: ” كان كبار مسؤولي وزارة التجارة والمحافظين والممثلين من جميع أنحاء أمريكا سعداء لمقابلة وفدنا، والذي استفاد بدوره كثيرًا من استكشاف اتساع تنوع فرص الاستثمار عبر الولايات المتحدة. تعمل الشركات والمستثمرون القطريون بالفعل في العديد من المجتمعات الأمريكية، من كاليفورنيا إلى ساوث كارولينا، لكنهم مستعدون للتوسع الى أسواق جديدة “. استمع الوفد مباشرة إلى وزيرة التجارة جينا ريموندو، ووزير الخارجية بلينكن، والحاكم إريك هولكومب من ولاية إنديانا، وحاكم أوكلاهوما كيفن ستيت، وحاكم ميشيغان غريتشن ويتمر، وحاكم ولاية أريزونا كاتي هوبس، وحاكم ولاية ماساتشوستس مورا هيلي، وكذلك قادة ومسؤولين آخرين في الولايات المتحدة. الشركات القطرية المشاركة: شركة الطالب القطري للشحن والنقل البري، دانم للاعمال الهندسية، شركة ديلوكس للتجارة والخدمات، ديزاين كرييشنزمجموعة لولو الدولية / واي انترناشونال بالولايات المتحدة الأمريكية، وحلول إدارة حركة المرور. الجهات الحكومية: برزان القابضة، وسفارة دولة قطر في الولايات المتحدة، ووكالة ترويج الاستثمار قطر، ووزارة التجارة والصناعة، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هيئة للمناطق الحرة، شركة الديار القطرية، الجمعيات التجارية، مجلس الأعمال الأمريكي القطري.

شاركها.
Exit mobile version