شعار وزارة العمل..

الدوحة – قنا

أعلنت وزارة العمل عن إطلاق فعاليات المنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في الشرق الأوسط، غدا الثلاثاء، بعنوان “مكافحة الاتجار بالأشخاص في مواسم الاستقطاب السياحي الرياضة مثالا”، تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن المنتدى الذي تنظمه وزارة العمل، ممثلة باللجنة الوطنية لمكافحة للاتجار بالبشر، بالتنسيق مع الأمانة العامة الدائمة للمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في منطقة الشرق الأوسط، سيناقش التحديات والتطورات وآخر المستجدات حول آليات مكافحة الاتجار بالبشر في دول الشرق الأوسط، إضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات ذات العلاقة، وكيفية تعزيز وتنمية قدرات العاملين في مجال مكافحة الاتجار بالبشر.

ويأتي انعقاد الدورة الرابعة للمنتدى استكمالا للإنجازات التي حققتها الدورات السابقة، حيث سيشارك في المنتدى أصحاب السعادة الوزراء ورؤساء الهيئات المختصة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وسيتناول المنتدى، الذي يعقد يومي 16 و17 مايو الجاري، موضوعات متعلقة بأشكال الاتجار بالبشر في مواسم الاستقطاب السياحي، إلى جانب استعراض بعض التجارب في منطقة الشرق الأوسط بشأن مكافحة قضايا الاتجار بالبشر، ومحاولة الحد منها.

كما يشارك في المنتدى نخبة من الخبراء الدوليين والإقليميين المتخصصين بمكافحة الاتجار بالبشر، وممثلون عن اللجان المعنية بمكافحة الاتجار بالبشر في الدول الأعضاء في الأمانة العامة الدائمة للمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص بمنطقة الشرق الأوسط.

شاركها.
Exit mobile version